يعاني بعض الأشخاص من النحافة الشديدة، التي تؤثر سلبًا على صحتهم، لذلك، يتعين عليهم تناول مجموعة محددة من الأطعمة، التي تساهم في زيادة الوزن.

1 – البطاطس المقلية

من الأطعمة المفيدة لمرضى النحافة، والتي تمكنهم من زيادة الوزن، ولكن يجب الاعتماد على زيت الزيون أو الأفوكادو في عملية القلي، مع إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود.

2 – المشروبات المحلاة

أثبتت بعض التقارير، أن المشروبات المحلاة تساعد على التخلص من النحافة بنسبة كبيرة، حيث تساهم في زيادة الوزن بصورة صحية، ولكن يجب التأكد من أنها معدة بالمحليات الصناعية، لأنها تؤثر سلبًا على صحتهم.

3 – الحلويات :

أكدت الأبحاث، أن تناول الحلويات يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ولكن يجب تجنب الإفراط فيها، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تسبب ارتفاع في نسبة السكر بالدم. وتعد الشوكولاتة الداكنة من الحلوى المثالية لمرضى النحافة، لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للصحة العامة، مثل الكاكاو المفيد لصحة القلب ومكافح السرطان.

4 – الحبوب المكررة

منتجات الحبوب المكررة، مثل المكرونة والأرز والبسكويت، من الأطعمة المفيدة لمرضى النحافة، لاحتوائها على العديد من السعرات الحرارية، التي تساعد على زيادة الوزن.

5 – البقوليات :

ينصح العديد من الأطباء بتجنب تناول اللحوم الحمراء، لأنها تسبب انخفاض وزن الجسم، ومن الأفضل تجنبها واستبدالها بالفاصوليا، والعدس، والبازلاء، الحمص، فالبقوليات من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

المصدر

> إقرأ المزيد : المدونة الطبية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − تسعة =