نصيحة طبية

5 عادات لحياة صحية.. لا تفوت وجبة الإفطار ونظم مواعيد الأكل

5 عادات لحياة صحية.. لا تفوت وجبة الإفطار ونظم مواعيد الأكل

أولاً : شرب المياه:

لأن المياه هى مصدر الحياة، فيجب على البالغين شرب (2-3 لترات – أى ما يعادل ثمانية أكواب 8) من الماء يوميا بينما الأطفال يجب شرب 1-2 لترات (أو ما يقرب من خمسة 8 أكواب، بالإضافة إلى أى مشروبات أخرى، لأن الماء يحافظ على درجة الحرارة الصحيحة للجسم، يزيل السموم، يطهر البشرة، يساعد الكلى، يساعدك على التحكم فى شهيتك ويبقيك نشيطا).

ثانياً : وجبة الإفطار:

ليس من الضرورة أن تكون وجبة دسمة، ولكن لتناول وجبة الافطار مميزات كثيرة، اذا كان يتكون من البروتين او الحبوب الكاملة الخالية من اى دهون، وهذا يغنيك إلى حد ما عن تناول وجبة الغداء. لذلك للحد من شهيتك لا تفوت وجبة الافطار.

ثالثاً : تناول الطعام بتنظيم طوال اليوم:

بدلا من تناول الطعام مرة واحدة، عليك بتنظيم وجباتك على مدار اليوم، عليك من الإكثار من الفاكهة، الخضروات، البروتين، الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة لإشباع جسمك مما يحتاجه من طاقة.

ويمكنك أكل التونة، السلمون، الافوكادو، المكسرات وزيت الزيتون لإشباع الجسم بالزيوت المفيدة له، لكى يكون نظام غذائى متوازن.

رابعاً : تناول الطعام فى الأوقات المناسبة:

إذا كنت تريد تناول وجبة العشاء عليك تناولها بين الساعة 5إلى8 مساء لتجنب ملء الجسم بالسعرات الحرارية غير المرغوب فيها، وإذا كنت تريد وجبات خفيفة بعد منتصف الليل فعليك بالفاكهة، والمكسرات غير المملحة، الخضروات والبذور.

خامساً : قراءة التعليمات المكتوبة على علب الأطعمة

عند اختيارك للأطعمة المعلبة فعليك بقراءة التعليمات المطبوعة عليها، فالبروكلى المجمد ليس بقدر سوء المكرونة المجمدة، ومن الأفضل لك أن تتجنب جميع الأطعمة المعلبة خاصة التى تحتوى على: السكر، الملح، والدهون.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق